مباراة لتوظيف (02) تقنيين من الدرجة الثالثة بوزارة الداخلية

مباراة لتوظيف (02) تقنيين من الدرجة الثالثة  بوزارة الداخلية

المملكة المغربية
وزارة الداخلية


إعلان عن إجراء مباراة لتوظيف تقنيين اثنين (02) من الدرجة الثالثة ، تخصص: إنتاج الجرافيك.

تنظم وزارة الداخلية يوم 15 دجنبر 2019 بالرباط، مباراة لتوظيف تقنيين من الدرجة الثالثة (02) بالمصلحة المركزية للوزارة، تخصص: إنتاج الجرافيك.

وتفتح هذه المباراة في وجه المترشحين من جنسية مغربية، البالغين من العمر 18 سنة على الأقل و40 سنة على الأكثر، والحاصلين وجوبا قبل هذا التاريخ، على دبلوم التقني المتخصص، تخصص: إنتاج الجرافيك، المسلم من طرف إحدى مؤسسات التكوين المهني المحدثة طبقا للمرسوم رقم 325-86-2 بتاريخ 8 جمادى الأولى 1407 (9 يناير 1987) بسن نظام عام لمؤسسات التكوين المهني أو إحدى الشهادات المعادلة لها المحددة قائمتها طبقا للمقتضيات النظامية الجاري بها العمل وخصص نسبة %25 من عدد المناصب المالية المتباری بشأنها لفائدة الأشخاص المتوفرين على صفة مقاوم، مکفول الأمة، عسکري قديم أو محارب قديم ونسية %7 لفائدة الأشخاص في وضعية إعاقة الحاملين لبطاقة " شخص معاق".

وتشتمل المباراة على الاختبارات التالية:


الإختبارات
المدةالمعامل
1- اختبار كتابي: موضوع أو أسئلة ترتبط بالتخصص المطلوب أو بالمهام والمهارات المهنية المرتبطة بالوظائف المطلوب شغلها.أربع  (04) ساعات3
 2- اختبار شفوي أو تطبيقي: تناقش فيه لجنة المباراة مع المترشح مواضيع وقضايا مختلفة، أو تخضعه لاختبارتطبيقي في التخصص المطلوب، وذلك بهدف تقييم مدى قدرته على القيام بالمهام أو الوظائف المرتبطة بالدرجة المتباری بشأنها.

بين 15 و 30 دقيقة3

يتأهل لاجتياز الاختبار الشفوي أو التطبيقي المترشحون الحاصلون على معدل لا يقل عن 12 على 20 في الاختبار الكتابي.

مسطرة الترشيح:

يسجل طلب الترشيح وجوبا على البوابة الإلكترونية (http://concours.interieur.gov.ma) وذلك خلال الفترة الممتدة من 5 إلى 19 نونبر 2019 على الساعة الرابعة والنصف بعد الزوال (16h30).

بیانات هامة:
- يتعين على المترشحين الذين يحملون صفة مقاوم أو مكفول الأمة أو عسکري قديم أو محارب قديم، تقديم طلباتهم عن طريق الإدارات المكلفة بتسييرشؤونهم وذلك بالإضافة إلى التسجيل على البوابة الإلكترونية وذلك داخل الآجال المحددة لذلك؛

- كما يتعين على المترشحين في وضعية إعاقة، الإدلاء لاحقا بشهادة مسلمة من طرف وزارة التضامن والمرأة والأسرة والتنمية الاجتماعية؛

- يجب على المترشحين العاملين بالإدارات العمومية، إضافة إلى تسجيلهم على البوابة الالكترونية أن يتقدموا بطلبات المشاركة في المباراة مشفوعة وجوبا موافقة الإدارة التي ينتمون إليها (المصالح المركزية المكلفة بالموارد البشرية).

- علاوة على الوثائق المذكورة، فإن المترشحين الناجحين بصفة نهائية في هذه المباراة، ملزمون بتتميم ملفاتهم بالوثائق الإدارية المطلوبة نظاميا للتعيين بالوظيفة العمومية؛

تنبیہ: بالنسبة للشهادات التي لا تتضمن التخصص أو الشعبة ترفق وجوبا بشهادة مسلمة من طرف مؤسسة التكوين المعنية يشار فيها بوضوح إلى هذا التخصص أو الشعبة.

ملاحظات:
- سيعلن عن أسماء المترشحين المقبولين لاجتياز المباراة وعن جميع نتائج هذه المباراة، بالترتيب حسب الاستحقاق في حدود المناصب المتباري بشأنها، وذلك على البوابة الالكترونية: (http://concours.Interieur.gov.ma) وعلى موقع التشغيل العمومي (www.emploi-public.ma) .
- إذا ثبت بمناسبة التأكد من توفر شروط المشاركة في المباراة أن مترشحا سبق أن أعلن عن نجاحه لا يتوفر على واحد أو أكثر من الشروط المطلوبة، فسيتم تعويضه بالترتيب وحسب الاستحقاق) مترشح آخر مسجل في لائحة الانتظار يستوفي هذه الشروط.

إرسال تعليق

0 تعليقات